آخر الأخبار

فدوى البرغوثي: مركزية "فتح" غيّبت مروان رضوخا لتهديدات نتنياهو

16-2-2017 5:18 PM
رام الله - أمامة
اتّهمت عضو المجلس الثوري لحركة "فتح"، فدوى البرغوثي، لجنتها المركزية (الحركة) بتغييب عضوها والقيادي البارز فيها، الأسير مروان البرغوثي.

وقالت البرغوثي في حديث صحفي تعقيبًا على عدم تنصيب الأسير مروان البرغوثي، نائبًا لرئيس "فتح"، "اللجنة المركزية للحركة أصرّت على تغييب رمزية مروان كأسير ومناضل قضى سنوات في سجون الاحتلال، وحصل على أعلى الأصوات في المركزية".

وأضافت "ذلك التغييب جاء انصياعًا من قيادة فتح لتهديدات الاحتلال الإسرائيلي، فتح رضخت لتهديدات نتنياهو، الذي هاجم البرغوثي بعد فوزه الكبير في انتخابات اللجنة المركزية للحركة"، مطالبة بـ "مراجعة جدية" داخل صفوف حركة "فتح" حول اختيارها.

وتابعت زوجة البرغوثي "في الوقت الذي تختار فيه حماس الأسير المحرر يحيى السنوار قائدًا لها في غزة، والجبهة الشعبية اختارت أحمد سعدات أمينًا لها بالرغم من كونه يقبع في زنازين الاحتلال، تقوم فتح بتغييب مروان".

وشدّدت على أن "شرعية مروان البرغوثي أتت من إخلاصه وتجسيده لنهجٍ نضالي، يؤمن بحتمية النصر وجاهز للتضحية من أجله، وهو (مروان) لم يقبل بأي منصب لم يتم انتخابه له".

وكانت قد أفادت مصادر مطلعة على  أن خلافات دارت في اللجنة المركزية لحركة "فتح" حول تعيين منصب نائب لرئيس الحركة؛ قبل أن يتم تسويتها في اللحظات الأخيرة، وتعيين عضو اللجنة المركزية محمود العالول في المنصب وجبريل الرجوب أمينًا للسر.
16-2-2017 5:18 PM
التعليق
الاسم
عنوان التعليق
البريد الالكتروني
المهنة
التعليقات
التعليقات