آخر الأخبار

حماس تكرم الفائزين بمسابقة شعار المصالحة الفلسطينية

12-11-2017 6:56 PM
غزة - أمامة
أعلنت لجنة مسابقة تصميم شعار المصالحة الفلسطينية، خلال حفل ختامي مساء اليوم الأحد، نتائج المسابقة التي أطلقتها حركة المقاومة الإسلامية "حماس" من خلال مكتب رئيس الحركة بغزة يحيى السنوار.

وبينت اللجنة أن الشعارات الفائزة في المسابقة من ضمن العشرة التي دخلت مرحلة المنافسة الشديدة والتصويت، وجائت النتائج على النحو التالي:

حصل على المركز الأول المصمم منير سلامة حمادة من مدينة غزة، وحصل على المركز الثاني المصمم محمد جمال الجرمي من مدينة رفح، أما المركز الثالث فقد حصل عليه الحسين دهبي من دولة المغرب الشقيقة، في حين حصل على المركز الثالث مكرر وليد ذهيد قريقع من مدينة غزة.

وقال الناطق باسم حركة حماس أ. حازم قاسم خلال حفل التكريم، إن هذه المسابقة تأتي في إطار إشراك الجمهور الفلسطيني في فعاليات المصالحة الفلسطينية لتوفير جدار حماية لمسيرة المصالحة، وعدم السماح لأي طرف بالتراجع عنها، وعلى اعتبار ليست شئناً ثنائياً بين فتح وحماس بل هي قضية تهم كل أبناء الشعب الفلسطيني.

وأضاف، أن حجم المشاركات الواسع يؤكد على اهتمام الشباب الفلسطيني بضرورة تحقيق الوحدة الوطنية، وأن الرأي العام الفلسطيني يقف مجتمعاً خلف خيار المصالحة.

وبين الناطق قاسم، أن تنوع المشاركين بين غزة والضفة والخارج تؤكد أن شعبنا الفلسطيني في كل أماكن تواجده يتطلع للانضواء تحت مظلة وطنية جامعة تمثل تطلعه للحرية والعودة، مضيفاً إلى أن مشاركة مصممين من دول عربية وإسلامية يعكس حجم التعاطف مع القضية الفلسطينية، وتأيدهم لمسار المصالحة التي تسعى له حماس بكل جدية.

يشار إلى أن لجنة المسابقة استقبلت نحو 1,400 تصميم، عبر نموذج الاستقبال الذي تم فتحه أمام الجمهور لخمس أيام متواصلة، في حين تنوعت المشاركات بين غزة والضفة والداخل المحتل بالإضافة إلى عدد من المشاركات من الدول العربية، وكانت التصاميم الواردة ما بين الجرافيكي والمطبوع والرسم اليدوي والشعارات الفنية واللوحات الزيتية والأعمال اليدوية التي تعبر عن دعم المصالحة الفلسطينية.

وقد برزت الثوابت الفلسطينية في معظم التصاميم، وكان على رأسها خارطة فلسطين، العلم الفلسطيني، القدس وقبة الصخرة والأيدي المتشابكة، والأسلاك الشائكة.
12-11-2017 6:56 PM
التعليق
الاسم
عنوان التعليق
البريد الالكتروني
المهنة
التعليقات
التعليقات