تقارير ومقابلات

الكاتب ياسين عز الدين

هل السلطة تريد إدخال حماس لبيت الطاعة الصهيوني؟؟

16-11-2017 10:41 AM
نابلس - خاص - أمامة
أكد  ياسين عز الدين  الكاتب والمحلل السياسي بان السلطة  في رام الله وحكومة رامي الحمد لله ومن خلفهما حركة فتح تريد من خلال  المصالحة الفلسطينية  إدخال  حركة حماس إلى بيت الطاعة الصهيونية  تماما  كما هو الحال الحاصل معها.  

جاءت أقوال عز الدين تلك خلال تصرح خاص لـ "أمامة"  أكد خلاله على  ان السلطة تسعى بكل قوتها إلى نزع سلاح  المقاومة الفلسطينية وفي مقدمتها  كتائب الشهيد عز الدين القسام وتابع: "من الواضح منذ البدء أن السلطة تريد من المصالحة مدخلًا لإدخال حماس في بيت الطاعة الصهيوني من خلال نزع السلاح ودفعها لتقديم تنازلات في الثوابت الفلسطينية ".

وأردف عز الدين : "ما تقوم به السلطة حاليًا هو ابتزاز حماس من أجل التقديم المزيد من التنازلات، والسلطة لا تتصرف من تلقاء نفسها بل يوجهها الاحتلال في كل خطوة تخطوها وبالتالي أكمل عز الدين :"لا يجب أن نتوقع الكثير ما دامت حماس متمسكة بخيار المقاومة وسلاحها، وقد يأتي علينا وقت تصل في المصالحة لمرحلة الشلل أي التوقف عند الخطوة الحالية دون تقدم أو انتكاس، وقد تتطور الأمور إلى تصعيد والعودة للمربع الأول ".

وشدد عز الدين على ان حركة حماس لن تعود إلى المواجهة والخلاف مرة  أخرى  مع السلطة وقال :" لا اعتقد أن التصعيد في صالح حماس وأرى أن مرحلة الشلل الحالية هي أهون الشرور بالنسبة إليها ".
16-11-2017 10:41 AM
التعليق
الاسم
عنوان التعليق
البريد الالكتروني
المهنة
التعليقات
التعليقات